تنفيذ حكم الإعدام “القتل حرابة” بحق 5 أشخاص بالمنطقة الشرقية

 

أعلنت وزارة الداخلية ، بالمملكة العربية السعودية، الأربعاء يوم امس، تنفيذ حكم الإعدام ، “القتل حرابة” بحق 5 أشخاص ، شكلوا عصابة في المنطقة الشرقية.

متابعة: على امبابي

وقد عددت الداخلية السعودية ، أسماء الأشخاص الـ5، في التشكيل العصابي كما يلي:

جعفر بن صادق بن خميس الحجي (سعودي) .

حسين بن باقر بن حسين العواد (سعودي) .

إدريس بين حسين بن أحمد السماعيل (سعودي) .

حسين بن عبدالله بن حجي المسلمي (سعودي) .

نايسام نايسام تشينيكابورات صديقي – (هندي) .

وكذلك ذكرت الداخلية ، في بيانها أن الأشخاص السابقين ، أقدموا على “تشكيل عصابي ، وارتكاب جرائم سلب ، وخطف سامير فيلاتو كوزهيل – هندي الجنسية – ، والاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته”.

وقائع الاتهام

وفى حين ، أضافت: “بفضل الله تمكنت الجهات الأمنية ، من القبض على الجناة المذكورين ، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام ، إليهم بارتكاب جرائمهم ، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة ، صدر بحقهم صك يقضي ، بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، ولأن ما أقدم عليه المدعى عليهم ، من الإفساد في الأرض ، والتعدي على الأموال والأنفس بغير حق ، يعد ضرباً من ضروب الحرابة.

فقد تم الحُكم عليهم بحد الحرابة ، وأن تكون عقوبتهم القتل، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي ، بإنفاذ ما تقرر شرعاً ، وأيد من مرجعه بإقامة ، حد الحرابة بحق المذكورين ، وأن يكون ذلك بقتلهم”.

حيثيات الحكم

بينما تابعت: “تم تنفيذ حُكم القتل ، حداً بالجناة يوم الأربعاء ، بتاريخ 25 / 1 / 1446هـ، الموافق 31 / 7 / 2024م، بالمنطقة الشرقية.. ووزارة الداخلية ، إذ تعلن عن ذلك لتؤكد ، حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن ، وتحقيق العدل ، وتنفيذ أحكام الله في كل ، من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم .

أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته ، كل من تسول له نفسه ، الإقدام على مثل ذلك بأن ، العقاب الشرعي سيكون مصيره”.

Related posts